• 17 مايو، 2021

Breaking News :

الرياضة تحمي القلب…والسبب..

إستندت دراسة صادرة عن الجمعية الأوروبية لأمراض القلب «ESC»، والتي توصل فيها باحثون إلى أنّ النشاط البدني يحمي من الأمراض القلبية التي تهدّد الحياة ويخفّض من المضاعفات التي قد تلحق بالمرضى ممن لديهم عوامل الخطر القلبية الوعائية كارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكّري.

فالدراسة إعتمدت على فحص نحو 88320 مشاركاً خضعوا للفحصٍ الجسدي ووضعوا استبيانات حول تاريخهم الطبي وأسلوب حياتهم، بما في ذلك ممارسة الرياضة، حيث تمّت متابعة المشاركين لمدة 7 سنوات في المتوسط، بعد التقييم الأول لحدوث أمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة.

وعليه فقد أوضحت النتائج إلى أنّ 21 في المئة من المشاركين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول أو مرض السكّري في بداية الدراسة، بمتوسط عمر 55 سنة، كانوا أقلّ عرضة بنسبة 30 في المئة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بفضل ممارستهم الرياضة مقارنةً بالذين لم يغيّروا طبيعة نشاطهم البدني.

كما علم الباحثون بأنّ 79 في المئة من الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول أو مرض السكّري في بداية الدراسة، ولم يمارسوا النشاط البدني، كان لديهم مخاطر اكبر وأعلى بنسبة 40 في المئة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة.

الإرشادات الأوروبية أوصت بإعتماد ما لا يقلّ عن 150 دقيقة في الأسبوع من النشاط البدني المعتدل، أو 75 دقيقة في الأسبوع من الرياضة القويّة، للحفاظ على صحّة القلب والأوعية الدموية من المضاعفات المُحتملة.

Alrased ORG

Read Previous

حاشية القصر تستخدم الشارع وتنزع سيادة لبنان البحرية والحلفاء صامتون

Read Next

لبنان:السلطة الحاكمة العميقة تتصدع بفعل الكشف المبكر عن التحويلات المالية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *