• 17 مايو، 2021

Breaking News :

إتفاق فيينا:تفاؤل حذر رغم الدخول في صياغة الإتفاق

تستكمل الدول المنخرطة في مفاوضات الاتفاق النووي مع إيران المحادثات في فيينا والبحث في إعادة إحيائه من جديد وعودة جميع الأطراف إلى التزاماتها.

وفي بيان لوزارة الخارجية الإيرانية أشار الى أن المشاركين قرروا خلال الاجتماع تسريع عملية التفاوض.

هذا وقد أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي بأن لجنة الالتزامات النووية ستبدأ مع لجنة رفع العقوبات بصياغة نص العودة إلى الاتفاق النووي في حين  تستمر لجنة العمل الثالثة ببحث قضايا رئيسة من بينها آليات التحقق.

وبالرّغم من الإيجابية التي أبداها عراقجي لم يشأ رئيس الوفد الإيراني إلى المفاوضات أن يُقلّل من حجم الصعوبات من خلال إشارته إلى التحديات التي لا تزال ماثلة على طاولة التفاوض.

كما إعتبر سفير روسيا في فيينا ميخائيل أوليانوف بأن المناقشات أثبتت أن المشاركين يسترشدون بهدف واحد هو: الاستعادة الكاملة للاتفاق النووي في شكله الأصلي، معلناً اتفاق الجميع على تسريع العملية.

في حين أن ممثل الصين في المفاوضات وانغ كون أكد للصحافيين في فيينا، تسجيل بعض التقدم المهم، لافتاً إلى وجود اختلافات أساسية لا تزال ماثلة عند هذا المنعطف الخطير.

هذا وقد إجتمع قبل توجهه إلى فيينا المبعوث الأميركي إلى إيران روبرت مالي بدول مجلس التعاون الخليجي لوضعهم في أجواء وتفاصيل ما يجري على الطاولة.

Alrased ORG

Read Previous

إسرائيل ترفع سقفها بالترسيم البحري مع لبنان والسلطة الحاكمة تتلهى بأزمة الرمان الملغوم

Read Next

أغلى مدرب في التاريخ يتعاقد مع بايرن ميونيخ

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *