حقيقة مخاطر تناول السكريات لدى النساء

أكدت دراسة أجريت في جامعة واشنطن وجود علاقة بين شرب المشروبات المحلّاة بالسكّر وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى النساء تحت 50 عاماً.

الدراسة أشارت في نتائجها إلى أنّ الاستهلاك المفرط للمشروبات السكّرية خلال فترة المراهقة (من 13 لـ18 عاماً) والبلوغ، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأمراض، مثل سرطان القولون والمستقيم، خصوصاً بعدما شهدت العقود الثلاثة الماضية زيادة في معدلات الإصابة بتلك الأمراض لدى البالغين الأصغر سنّاً.                                      

كما ركّزت الدراسة على تحديد عوامل الخطر واكتشاف استراتيجيات الفحص الدقيق لهذه السرطانات، حتى يمكن اكتشافها مُبكراً للوقاية منها، حيث تبيّن أيضاً أنّ سوء جودة النظام الغذائي ارتبط بزيادة خطر الإصابة المُبكرة لسرطان القولون والمستقيم. ولفتت إلى أنّ النساء اللواتي تناولن حصّتين أو أكثر من المشروبات المُحلّاة بالسكّر كنّ أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 32 في المئة مقارنةً بغيرهنّ.

علماً أن الباحثين أوضحوا بأنّ تناول السكّر، خصوصاً في فترة المراهقة، يلعب دوراً في زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم عند البلوغ قبل سنّ الخمسين، اذ ترتبط السمنة بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم المُبكر. فإنّ مشكلات مثل مقاومة الإنسولين، قد تلعب دوراً مهمّاً في تطور هذا السرطان لدى البالغين الأصغر سنّاً.

Read Previous

الجيش التشادي يعلن إنتصاره على المتمردين في جبهة التغيير والوفاق

Read Next

الحوار السعودي_الإيراني ينتظر الأفعال والأرصدة الإيرانية المجمدة تتحرك

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.