• 15 يونيو، 2021

Breaking News :

الخرطوم: تعزيزات أمنية في دارفور بعد مقتل عشرين شرطي

(FILES) In this file photo taken on April 2, 2016, A convoy of Sudanese security forces deploy during a rally in al-Geneina, the capital of the West Darfur state. – Ongoing clashes in Sudan’s restive Darfur have killed at least 48 people in two days, state media said, just over two weeks after a long-running peacekeeping mission ended operations. The violence has pitted the Massalit tribe against Arab nomads in El Geneina, the capital of West Darfur state, but later morphed into broader fighting involving armed militias in the area. (Photo by ASHRAF SHAZLY / AFP)

قرر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إرسال تعزيزات عسكرية إلى ولاية جنوب دارفور بعد مقتل عناصر من الشرطة في إشتباكات مع مسلحين بمنطقة الردرم والمشهورة بزراعة المخدرات قبل أيام قليلة.

وبحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك والبيان الرسمي من مجلس الوزراء السوداني الذي أفيد فيه أن رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قد أمر بإرسال المزيد من قوات الشرطة إلى ولاية جنوب دارفور وذلك لتعزيز الوجود الأمني ولزيادة التعاون مع القوات الأمنية الأخرى لحفظ الأمن والإستقرار في أعقاب تكرار الحوادث والظواهر السالبة في الولاية.

كما أشار البيان إلى أن  ولاية جنوب دارفور شهدت  العديد من الحوادث آخرها هجوم عصابات المخدرات بأحراش محمية الردوم منطقة (سنقو) بولاية جنوب دارفور على قوات الشرطة والتي استشهد على إثرها عدد من أفراد الشرطة الشرفاء.

وبدوره أكد والي ولاية جنوب دارفور على أن عمليات محاصرة وقبض الجناة متواصلة وأن عدداً من المشتبه فيهم وقعوا في قبضة الشرطة وهناك تعزيزات قوامها عشرات السيارات المحملة بالقوات في طريقها نحو موقع الحادث، لتمشيط المنطقة وذلك لضمان استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقد ذكرت وسائل إعلام محلية بأنه قتل أكثر من 20 شرطياً إثر كمين نصبه تجار المخدرات بمنطقة الردرم بولاية جنوب دارفور المشهورة بزراعة المخدرات على قوات شرطية كانت تنفذ مهام رسمية.

Alrased ORG

Read Previous

إلغاء فورمولا1 وسباق جائزة تركيا

Read Next

غزة:لا هدنة في اليوم السابع من الحرب والمقاومة على شروطها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *