الصيدليات تضرب وتقفل أبوابها لنقص التأمين في متطلبات المرضى

تقوم أكثر من 45 صيدلية في المتن  بتنفيذ اضراب  يوم غدا الخميس، بسبب على ما آلت اليه أوضاع القطاع الصيدلاني. حيث أقفلت حوالى 700 صيدلية  وهناك إستمرار في الإقفال، فالصيدليات التي لا تزال تفتح أبوابها تعاني من نقص كبير في الادوية. ولسان حال الصيادلة يقول : لا نعرف لماذا نستمر بالعمل طالما ليس بمقدورنا تأمين متطلبات المرضى من الأدوية او مستلزمات طبية. فالشركات لا تسلّمنا، ومخزوننا فارغ والرزق على الله.

فالقطاع الصيدلاني والادوية كغيره من القطاعات هو في حالة من الضبابية التي تحوم حول مصير الدعم، في غياب اي قرار او اي خطة بديلة او رؤية مستقبلية لما بعد رفع الدعم. والصيدليات تعاني من النقص لذا سترفع الصوت في اضراب تنفذه غداً الخميس، احتجاجاً على ما آلت اليه الامور. وهي تأمل بانضمام اكبر عدد ممكن من الصيدليات في وقفتها الاحتجاجية .

وكذلك الوضع لا يختلف كثيراً في المستشفيات بعدما حذر نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون في تصريح له من خطر الموت الذي يهدّد حياة المرضى، في ظلّ كارثة متمثّلة بالنّقص الحاد في المستلزمات الطبية، الأدوية وكواشف المختبر بعد ازدياد حدّة الأزمة في الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أنّ العديد من الأدوية لا تُسلّم حتّى للحالات المزمنة والخطرة مثل أدوية القلب.

Read Previous

الأحزاب الحاكمة بدأت معركة التمديد للمجلس النيابي والعهد

Read Next

رسائل دعم للسعودية من لبنان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.