• 15 يونيو، 2021

Breaking News :

بإطلاق المشروع التعاوني لعلاج لمرض كوفيد 19 ونيويورك تحتفل

Tunisian people wearing protective face masks walk in the Habib Bourguiba avenue in the Tunisian capital Tunis on May 12, 2020, following the easing of the lockdown measures put in place to combat the spread of coronavirus Covid-19. – Tunisia urged continued vigilance against the novel coronavirus, a day after recording no new cases for the first time since March 2 as it eases strict lockdown measures. A broader relaxation is planned for June 14 but will depend on how the health situation develops, officials have said, warning of the risk of a second wave of infection. (Photo by FETHI BELAID / AFP)

التوصل لعدد من اللقاحات لمنع تفشي فيروس كورونا حدا بفريق من الباحثين في المعهد الوطني للأمراض المعدية باليابان وجامعة أكسفورد البريطانية، وجامعة إنديانا الأميركية بإطلاق المشروع التعاوني لإيجاد علاج لمرض كوفيد 19.

هذا وقد تم الإعلان عنها في العدد الأخير من دورية أي ساينس، حيث وجد الباحثون دواءين يوفران فعالية مثبطة لفيروس كورونا المستجد، وهما “سيفارانثين” الذي يُستخدم لعلاج الالتهاب، و”نلفينافير”، المعتمد لعلاج عدوى فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز)، وفق ما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”.

“سيفارانثين” يمنع دخول الفيروس إلى الخلايا عن طريق منع الفيروس من الارتباط بالبروتين الموجود على غشاء الخلية، الذي يستخدمه كبوابة، كما عمل “نلفينافير” على منع الفيروس من التكاثر داخل الخلية عن طريق تثبيط البروتين الذي يعتمد عليه الفيروس للتكاثر.

هذين الدواءين اللذين لهما آليات مميزة مضادة للفيروسات، فإن استخدامهما معاً يمكن أن يكون فعالاً بشكل خاص للمرضى، مع نماذج حسابية تتنبأ بأن العلاج المشترك بـ”السيفارانثين – نلفينافير” يمكن أن يسرّع في إزالة الفيروس من رئتي المريض بأقل من 4 إلى 9 أيام.

ونظراً للطبيعة المستمرة للوباء وعدد الوفيات المتزايد باستمرار، يؤكد الباحثون أن تطوير علاج “سيفارانثين – نلفينافير” قد يوفر للأطباء والمرضى خياراً جديداً هم في أمسّ الحاجة إليه.

وفي السياق نفسه تقوم مدينة نيويورك بتنظيم حفلة ضخمة في حديقة سنترال بارك خلال شهر آب احتفالا بـ”نهضة نيويورك” بعد الجائحة، بحسب ما أعلن رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو.

دي بلازيو وفي تسجيل مصور صرح انه “يمكن رؤية العودة تحصل حاليا (…) لكننا نريد إعطاء زخم لها”، معلنا عن سلسلة أنشطة تهدف إلى “جمع سكان نيويورك للاحتفاء بمدينتنا ودعمها”.مشيراً إلى أن النشاط الرئيسي خلال هذا الأسبوع سيكون “حفلة عملاقة في سنترال بارك”.

ولم يوضح رئيس البلدية تاريخ هذه الحفلة، غير أن صحيفة “نيويورك تايمز” أشارت إلى تحضيرات لإقامة الحدث في 21 آب.

كما لم يتم الاعلان عن أسماء الفنانين الذين سيشاركون في الحفلة، أوكل رئيس البلدية مهمة تنظيم الحدث إلى المنتج كليف ديفيس، الثمانيني الذي تعاون مع بعض من كبار الفنانين بينهم جانيس جوبلين وبروس سبرينغستين وويتني هيوستن، وفق الصحيفة.

ويأمل المنتج المخضرم جمع ثمانية نجوم في الحفلة التي ستقام بحضور حوالى 60 ألف متفرج في حديقة سنترال بارك كما ستُبث إلى العالم أجمع عبر التلفزيون.حيث صرح ديفيس لصحيفة “نيويورك تايمز” إن أكثرية تذاكر الحفلة ستكون مجانية.

وتندرج الحفلة المرتقبة ضمن سلسلة طويلة من الحفلات على المساحة العشبية الواسعة (“ذي غرايت لون”) في قلب سنترال بارك، من بينها حفلة سايمن أند غارفنكل سنة 1981 ومهرجان “غلوبال سيتزن” الذي جمع حوالى 60 ألف شخص نهاية أيلول 2019.

ويأتي الإعلان عن هذه الفعاليات في ظل سعي نيويورك، أكبر مدينة أميركية لناحية التعداد السكاني والتي شكلت البؤرة الرئيسية لفيروس كورونا في الولايات المتحدة في ربيع 2020، إلى إعادة إطلاق السياحة بعد تحسن المؤشرات الصحية فيها إثر حملة التلقيح.

ويواصل المعدل الأسبوعي لنسبة إيجابية فحوص فيروس كورونا تراجعه وهو كان يقارب 0,7 % الاثنين، مع 59 مريضا بكوفيد-19 في المستشفى.

وحصل أكثر من 63 % من سكان نيويورك البالغين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وفق أرقام رسمية.

Alrased ORG

Read Previous

إستحقاقات دولية على وقع مشاهد الإنهيار في لبنان

Read Next

علاء جديد للزهايمر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *