• 15 يونيو، 2021

Breaking News :

النوايا الأميركية بشأن خط أنابيب الغاز الطبيعي الشمالي 2

كشف  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن واشنطن أعلمت كييف على نواياها بشأن مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي التيار الشمالي 2.

بلينكن اشار في جلسة استماع أمام اللجنة الدولية لمجلس الشيوخ الأمريكي أن واشنطن تشاطرت مع الأوكرانيين النوايا فيما يتعلق بمشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي التيار الشمالي2، ربما لم تصل هذه المعلومات مباشرة إلى الرئيس زيلينسكي، لكن من المؤكد أنها يجب أن تصل.

وكان قد ذكر موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن مصدر أمريكي أن إدارة الرئيس جو بايدن ستتخلى عن العقوبات المفروضة على المشغل جلسة استماع أمام اللجنة الدولية مراعاة للمصالح الوطنية.حيث سيتم فرض عقوبات ضد سفن مد الأنابيب الروسية، ولكن ليس ضد المشغل نورد ستريم 2 آجي وإدارته.

كما أقر الرئيس الأمريكي بأن فرض عقوبات ضد بناء مشروع خط أنابيب الغاز التيار الشمالي- 2 في أوروبا، غير مجدي في هذه المرحلة لان المشروع على وشك الانتهاء.

علماً أن مشروع التيار الشمالي 2 يضم بناء خط أنابيب غاز بسعة 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.حيث تقوم شركة نورد ستريم 2 أي جي بإنجاز هذا المشروع مع المساهم الوحيد – وهو شركة غازبروم الروسية.

كما ويواجه مشروع التيار الشمالي 2 عراقيل بسبب الضغوطات الأمريكية حيث تهدد واشنطن الشركات المشاركة في المشروع بالعقوبات.

Alrased ORG

Read Previous

إسرائيل تسمح لمسيرة اليمين المتطرف الى البلدة القديمة بالقدس

Read Next

فرقة الإعدام الحاكمة في لبنان..جرائم ضد الإنسانية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *