• 15 يونيو، 2021

Breaking News :

البرازيل تتعملق والأرجنتين تتهاوى

إفتتحت البرازيل تصفيات كأس العالم لكرة القدم بستة انتصارات للمرة الأولى منذ 1970، بفوزها على أرض الباراغواي 2-0 في الجولة الثامنة من تصفيات مونديال 2022، فيما أهدرت الأرجنتين الفوز في الرمق الأخير أمام كولومبيا فتعادلت معها (2-2).ليرتفع رصيدها إلى 18 نقطة مقابل 12 للأرجنتين و9 للإكوادور في المجموعة الموحّدة التي تضم 10 منتخبات ويتأهل عنها 4 مباشرة إلى المونديال، علماً أنّ أي واحد من المنتخبات المضيفة الخمسة لم يحقق الفوز على أرضه في مباريات.

كما سجّل نيمار هدف السبق للبرازيل في الدقيقة الرابعة من مسافة قريبة، بعد عرضية من غابريال خيسوس، ليرفع مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي رصيده الدولي إلى 66 هدفاً مع «سيليساو»، بفارق 11 هدفاً عن بيليه، وأصبح أفضل مسجّل في التصفيات مع البرازيل بـ11 هدفاً أسوةً بزيكو وروماريو.

وكان نيمار قد سجّل أيضاً ولعب تمريرة حاسمة في المرحلة السابقة على الإكوادور بالنتيجة عينها، لتسير «سيليساو» كالعادة نحو التأهل إلى كأس العالم، علماً أنّها الوحيدة التي لم تغب عن النهائيات منذ انطلاقها عام 1930.

وعلى الرغم من أنّ المباراة أقيمت وراء أبواب موصدة، إلّا أنّ رجال المدرب تيتي نجحوا بتحقيق الفوز على الباراغواي في عقر دارها للمرة الأولى منذ العام 1985.

تعادل ثانٍ

وبهدفٍ في الوقت القاتل سجّله ميغل بورخا حرمت كولومبيا ضيفتها الأرجنتين من تحقيق الفوز وأجبرتها على التعادل 2-2 للمباراة الثانية توالياً، بعد الأولى ضدّ تشيلي التي انتهت بنتيجة 1-1 حيث استفادت الأرجنتين من 3 تعادلات في المباريات الـ5، لتبقى بعيدة بفارق 3 نقاط عن الإكوادور الثالثة.

تقدّم رفاق ميسي بهدفين في أول عشر دقائق، الأول عبر كريستيان روميرو محوّلاً برأسه ركلة حرة من رودريغو دي بول (د3)، والثاني للياندرو باريديس بعد توغّله داخل المنطقة (د8).

لكنّ البدلاء الكولومبيِّين قلبوا النتيجة في الشوط الثاني بمساعدة من الحارس دافيد أوسبينا، حين سجّل لويس موريال من نقطة الجزاء بعد خطأ من نيكولاس أوتامندي على ماتيوس أوريبي (د51)، ثم اقتنص بورخا هدفاً قاتلاً محوّلاً عرضية خوان كوادرادو (د90+4).

كما أهدرت الارجنتين  6 نقاط من 3 تعادلات، فيما تحتلّ كولومبيا المركز الخامس بـ8 نقاط.

وحققت البيرو فوزها الأول في التصفيات على حساب مضيفتها الإكوادور 2-1 في كيتو. سجّل للفائز كريستيان كويفا (د63) ولويس أدفينكولا (د89)، وللإكوادور غونسالو بلاتا (د62).

وفي كاراكاس، تعادلت فنزويلا وصيفة القاع (4 نقاط) مع الأوروغواي الرابعة (8) سلباً، علماً أنّ الأخيرة لم تحقق الفوز في آخر 3 مباريات.

ومنحت ركلة جزاء لمارسيلو مورينو قبل 9 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، نقطة التعادل (1-1) لبوليفيا الثامنة (5 نقاط) أمام مضيفتها تشيلي السابعة بـ6 نقاط، والتي تقدّمت عن طريق إريك بولغار (د69).

Alrased ORG

Read Previous

المبالغة في التهديد الصيني..بكين ترد

Read Next

إمرأة تنجب عشرة توائم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *