• 15 يونيو، 2021

Breaking News :

لبنان:فتح إعتمادات جديدة بشروط المركزي وماكرون ينشىء آلية تمويل دولية

سيقوم المصرف المركزي بحسب ما أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامه بعمليات بيع للدولار الاميركي للمصارف المشاركة على منصة “Sayrafa” بسعر 12,000 ليرة للدولار الواحد على أن تبيعها المصارف بسعر 12,120 ليرة للدولار الواحد.حيث جاء مضمون البيان أنه استناداً الى ما تقدم، يُطلب من المُشاركين الراغبين بتسجيل جميع الطلبات على المنصة اعتباراً من نهار الاثنين الواقع في 14 حزيران 2021 لغاية نهار الاربعاء الواقع في 16 حزيران 2021، شرط تسديد المبلغ المطلوب عند تسجيل الطلب بالليرة اللبنانية نقداً. سوف تتم تسوية هذه العمليات نهار الخميس الواقع في 17 حزيران 2021. تُدفع الدولارات الاميركية لدى المصارف المراسلة حصراً.حيث بلغ مجمل عمليات هذا الاسبوع هو 18 مليون دولار اميركي بمعدل 12,200 ليرة للدولار الواحد على منصة “Sayrafa“.كما تمّ تكليف لجنة الرقابة على المصارف للتأكد من التزام الصرافين بتطبيق التعاميم ذات الصلة

وفي السياق نفسه وبعد اطّلاع مصرف لبنان على المعلومات المتداولة بشأن أزمة المحروقات وطوابير السيارات أمام المحطات عقد اجتماع ضمّ حاكم المصرف المركزي رياض سلامة ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر وصار الى إصدار بيان بهذا الخصوص.

ومن ناحية ثانية وأعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامه فقد أعتبر صندوق النقد الدولي أن “لا حاجة لأن يطبق لبنان قانون ضبط رأس المال الآن من دون دعم أو سياسات ملائمة مالية وأخرى لسعر الصرف”.مضيفاً من أنه يعتقد أن اقتراحات ضبط رأس المال وسحب الودائع في لبنان تحتاج لأن تكون جزءا من إصلاحات أوسع للسياسة”.

من جهته أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يعمل مع شركاء دوليين لإنشاء آلية مالية تضمن استمرار الخدمات العامة اللبنانية الرئيسية في الوقت الذي تكافح فيه البلاد أزمة حادة.

ففي مؤتمر صحفي  أشار ماكرون بأنه سيدافع عن جهوده لتشكيل حكومة من شأنها أن تقود الإصلاحات وتطلق العنان للمساعدات الدولية.

Alrased ORG

Read Previous

إمرأة تنجب عشرة توائم

Read Next

مجموعة السبع التأكيد على ميثاق الأطلسي وتوسيع التجارة ولقاحات كورونا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *