• 19 يناير، 2022

Breaking News :

أبراهيم رئيسي رئيساً لإيران وإسرائيل تهاجم

شنت وزارة الخارجية الإسرائيلية هجوماً على الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي معتبرة أنه أكثر رؤساء إيران تطرفا حتى الآن، حيث قال المتحدث باسم الوزارة ليئور هايات في بيان له أنه بعد أن حدد القائد الأعلى علي خامنئي عمليا للجمهور الإيراني الشخص الذي يستطيع انتخابه، أقل من 50% من الإيرانيين الذين يحق لهم التصويت انتخبوا الرئيس الأكثر تطرفا.

وأضاف هايات أن المجتمع الدولي إستنكر جزار طهران إبراهيم رئيسي لدوره المباشر في عمليات إعدام خارج إطار القانون لأكثر من 30 ألف شخص بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

بدوره أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحافي فوز المرشح إبراهيم رئيسي بالانتخابات بأغلبية الأصوات بحصوله على 17 مليونا و950 ألف صوت بنسبة 62 بالمئة من إجمالي أصوات الناخبين، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 48.8 بالمئة.

بدوره تعهد الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي بتنفيذ برنامجه الانتخابي مشيرا إلى أن الشعب هو الفائز الرئيس في هذه الانتخابات.

وأًدر بيان جاء فيه : “لقد وفيتم بصدق بعهدكم بالأمس، واليوم قد جاء دوري أنا؛ خادمكم لأعدكم بأني سأفي بالعهد الذي قطعته معكم وألا أتوانى عن خدمتكم ولو للحظة”.مضيفاً بحسب وكالة الأنباء الإيرانية مهر: “ومن دون شك، أنا بحاجة إل دعمكم المستمر ودعواتكم الطيبة في هذا المسار”.

كما شكر رئيسي الشعب الإيراني على المشاركة في الانتخابات، معتبرا أن الشعب هو الفائز الرئيس الذي تألق في هذا المشهد العالمي، لأنه ما زال يطالب بحقوقه الحقة، كما شكر رئيسي جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أنه سيستفيد من وجهات نظرهم القيمة في إدارة الأمور.

كما أثنى على جهود جميع الجهات والأجهزة الحكومية المعنية التي قامت بمهمة الإشراف على الانتخابات وأيضا شكر قوات الأمن الداخلي والإذاعة والتلفزيون الإراني والصحفيين وجميع العاملين في قطاع الإعلام.

 

Alrased ORG

Read Previous

أعداد وفيات كورونا تتزايد في البرازيل وتظاهرات ضد بولسونارو

Read Next

بلقيس تثير الجدل بشأن طلاقها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *