دخول أميركي على خط التيار الشمالي 2 للغاز الروسي

كشف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف بأن الاتفاق بين الولايات المتحدة وألمانيا المتعلق بــ “التيار الشمالي2” يتعارض مع روح مباحثات الرئيسين جو بايدن وفلاديمير بوتين.

وبحسب وكالة سبوتنيك أشار أنتونوف معلقا على الاتفاقية الأمريكية الألمانية، بأن الوثيقة تثير تساؤلات خطيرة وحتى سوء فهم فيما يتعلق بالهجمات السياسية ضد روسيا فاللهجة العدائية تجاه روسيا تتناقض بشكل أساسي مع روح المحادثات بين الرئيسين في 16 يونيو في جنيف، مضيفاً بأن محاولات إظهر موسكو كمعتدٍ ودولة تقوم بأنشطة خبيثة أصبحت منذ فترة طويلة السمة لمعاديين روسيا. فالتهديدات الموجهة لروسيا لا أساس لها من الصحة ولا جدوى منها. ولا يمكن تقبل مثل هذا الخطاب، ولاقبول ممارسة العقوبات الأحادية غير المشروعة وهذا متاح فقط لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

كما أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن ألمانيا والولايات المتحدة توصلتا إلى حل بناء بشأن مشروع “التيار الشمالي 2″، وذلك في بيان أمريكي ألماني مشترك، بأنه إذا حاولت روسيا استخدام الطاقة كسلاح ستتخذ برلين إجراءات للحد من تصدير الطاقة الروسية.

بدوره أعلن الكرملين أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أطلعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أطلعت الرئيس الروسي على نتائج مباحثاتها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن حول مشروع “السيل الشمالي 2” للغاز الروسي.

Read Previous

تهافت السلطة في لبنان لن ينقذها بعد إعتذار الحريري ورغم إطلاق صواريخ التحرير

Read Next

تعاون روسي تركمنستاني حول تطورات أفغانستان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.