قطر تمنح مساعدات لليمنيين وسط إجماع دولي على حل الأزمة

أعطى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني توجيهاته بتخصيص منح 100 مليون دولار دعما للأمن الغذائي في اليمن، حيث نقلت وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء بأن:

“سمو أمير البلاد المفدى يوجه بتخصيص مئة مليون دولار أمريكي دعما لجهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة من أجل دعم الأمن الغذائي ودرء المجاعة في اليمن”.

هذا ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله الحوثي وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عرب تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.حيث أدى الصراع المستمر في هذا البلد  الى مقتل 233 ألف شخص، في حين بات 80 في المئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وفي سياق متصل فقد أكد المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، وجود إجماع دولي وإقليمي ليس له مثيل على إنهاء الصراع في اليمن، وذلك في بيان مقتضب نشره حساب وزارة الخارجية الأميركية على تويتر، هنأ فيه ليندركينغ اليمنيين بمناسبة عيد الأضحى وأعرب عن أمله في أن يساهم التوافق الدولي إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق النار وإلى حل سياسي، معرباً عن أمله في أن يساهم الإجماع الدولي والإقليمي، الذي ليس له مثيل، بالدفع نحو وقف شامل لإطلاق النار والدخول في حل سياسي لأزمة البلاد.

كما شدد على أهمية أن ينجح هذا الإجماع الدولي في جذب الأطراف اليمنية إلى التفاوض بحسن نية والذي من خلاله يتم جلب الراحة لليمنيين.

كما وتمنى المبعوث الأميركي لكل اليمنيين في جميع أرجاء العالم، خاصة أولئك الذين يقضون هذا العيد بعيدا عن أسرهم وأصدقائهم.. عيد سعيداً وحجاً مبروراً.

Read Previous

لقاحات مغشوشة في أوغندا

Read Next

التشريع الجنائي الإسلامي.. مدرسة شرعية خالدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.