• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

زيلينسكي الى واشنطن..تكريس عداء أم محاولة إستيعاب..؟

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن الولايات المتحدة تنتظر زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن في 30 آب / أغسطس.وذلك في بيان لها قالت فيه إن “الرئيس بايدن يتطلع إلى الاجتماع مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في البيت الأبيض في 30 أغسطس 2021”.

كما أضافت بساكي أن الزيارة تهدف لإعادة تأكيد دعم الولايات المتحدة الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية في مواجهة العدوان الروسي المستمر في دونباس وشبه جزيرة القرم بحسب زعمها.مضيفة بأن زيارة زيلينسكي المرتقبة تؤكد التعاون الوثيق بين البلدين في مجال أمن الطاقة ودعم جهود الرئيس زيلينسكي لمكافحة الفساد وتنفيذ برنامج إصلاحي قائم على القيم الديمقراطية المشتركة.

علماً أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك وبلدان الاتحاد الأوروبي تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وعودة شبه جزيرة القرم إلى الحضن الروسي في آذار/مارس عام 2014 باستفتاء شعبي وفرض عقوبات على روسيا.

في حين تسعى موسكو لمواجهة هذا النهج الغربي العدائي وإعادة العلاقات مع الغرب إلى مجراها الطبيعي. حيث صرحت روسيا مراراً بأنها ليست طرفاً في النزاع في أوكرانيا وموضوع اتفاقيات التسوية في مينسك.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أن موضوع القرم قد أغلق تماما واصفا القرار بالعادل.

Alrased ORG

Read Previous

هل تملك إسرائيل قدرة شن حرب على إيران..؟

Read Next

فوائد الشاي الأخضر ومشروبات تحسن من سهولة الهضم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *