• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

العراق:الكشف عن شبكتين لتفجيرات مدينة الصدر

كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق عن شبكتين إرهابيتين مسؤولتين عن تفجيرات سوق الوحيلات في مدينة الصدر شرق بغداد.

هذا الكشف جاء في بيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، بحسب وكالة الأنباء العراقية واع.الذي اشار الى أن أبطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نجحوا في الإطاحة بالشبكتين بمحافظتي كركوك والانبار.

هذا وقد أوضح البيان أنه في إطار تعقب العصابات الإرهابية ومطاردة فلولها وأذنابها، ووفاء لدماء الشهداء الذين سقطوا بسوق الوحيلات بمدينة الصدر وفي جميع أنحاء العراق.

كما وقد أشار البيان إلى عملية المتابعة والتعقب الاستخباري، وإجراءات البحث والتحري التي قامت بها المفارز الأمنية والفنية أدت الى الكشف والإطاحة بالمتهمين.

بدوره رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي أعلن القبض على مخططي ومنفذي هجوم مدينة الصدر الأخير في بغداد، الذي أودى بحياة 30 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.

علماً أنه قد سقط نحو 30 قتيلا بينهم أطفال ونساء، إثر تفجير استهدف سوق الوحيلات، شرقي العاصمة بغداد. حيث أن التفجير قد أسفر عن عدد كبير من الجرحى في السوق المزدحم بالمواطنين الذين جاؤوا للتبضع عشية حلول عيد الأضحى.إذ أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم كاشفاً بأن أحد مقاتليه فجّر سترته الناسفة وسط الحشود، فيما عقد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اجتماعا طارئا مع كبار قادة الأمن من أجل بحث تداعيات الهجوم، حسبما أفاد مكتبه في بيان قصير.

Alrased ORG

Read Previous

البرازيل: الإحتجاجات ضد بولسونارو تتواصل

Read Next

ماكرون يطلب من إسرائيل توضيحات بشأن بيغاسوس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *