• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

حرائق في تركيا وأوروبا تمد يد العون

تتواصل الحرائق في تركيا وبعد أن تبين تقاعس الحكومة في إخمادها سارع الاتحاد الأوروبي إلى مد يد العون لإخماد النيران المشتعلة منذ أسبوع، والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص وفاقمت الضغوط على الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حرائق مماثلة في أجزاء مختلفة من جنوب أوروبا.

حرائق الغابات التي تجتاح منتجعات ساحلية تركية تطل على المتوسط وبحر إيجه قضت على مساحات واسعة من الغابات وأدت إلى إجلاء السياح من فنادقهم.في حين توسعت تداعيات الكارثة إلى أبعد من الغابات وعرّضت الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يخوض انتخابات خلال عامين قد تؤدي إلى تمديد حكمه لعقد ثالث إلى موجة انتقادات لاستجابته التي بدت بطيئة ومنفصلة عن الواقع.

كما تعرّض الرئيس التركي إلى انتقادات شديدة خصوصاً نهاية الأسبوع لرميه أكياس الشاي للسكان أثناء قيامه بجولة في إحدى المناطق الأكثر تضررا فيما رافقه عدد كبير من عناصر الشرطة.

هذا وشكر وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو بروكسل لإرسالها طائرة من كرواتيا وطائرتين من إسبانيا.

كذلك، أفاد الاتحاد الأوروبي بأنه يتضامن بشكل كامل مع تركيا في هذه الأوقات الصعبة للغاية، في رسالة هدفها إظهار حسن النية بعد عام من الخلافات بين الطرفين.

وتظهر بيانات الاتحاد الأوروبي بأن موسم الحرائق العام الحالي كان أكثر تسببا للدمار من غيره إذ يؤجج ارتفاع درجات الحرارة والرياح العاتية النيران. ويشير خبراء إلى أن التغيّر المناخي يزيد من إمكانية تكرار مثل هذه الحوادث كما يرفع من شدتها.

Alrased ORG

Read Previous

عضة كلب أو لسعة أفعى

Read Next

الهجوم على الناقلة:إتهام رومانيا لإيران وإستدعاء للسفير في لندن

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *