• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

سامي الجميل:الأسئلة التي طرحت حول المرفأ محقة ونصرالله يضغط على القاضي بيطار

كشف رئيس حزب الكتائب النائب المستقيل سامي الجميل في مقابلة تلفزيونية إلى أن الاسئلة التي طرحت في موضوع المرفأ أسئلة محقّة في ملف انفجار المرفأ وردّة الفعل ادانت اصحابها، مذكراً حزب الله بأنه قام بـ7 أيار بسبب اقالة رئيس امن المطار والحزب لا يمكن ان يقول انه ليس موجودا في المرفأ ويجب سؤال الحزب واستدعائه الى القضاء اسوة بغيره. مشيراً إلى أن كل الشركات التي تعمل في المرفأ تتحدث عن خط عسكري لحزب الله في المرفأ وهذا بعلم الجميع، كما لفت إلى أن الامين العام للحزب حسن نصرالله مارس في خطابه الأخير ضغوطاً على القاضي طارق البيطار ورسم له حدود ما يجب ان يقوم او لا يقوم به.

ورداً على سؤال حول استدعاء رئيس الجمهورية، قال: “ما ينطبق على رئيس الحكومة ينطبق على رئيس الجمهورية في موضوع انفجار المرفأ ولا يجب ان يكون هناك أحد مستثنى والآليات موضوع آخر”.

هذا وقد  اعتبر الجميل بأن المطلوب من الحكومة التي ستشكل ان تعطي نفس للاقتصاد، لافتا الى ان الصراع الحاصل على وزارة الداخلية هو بسبب الانتخابات.

وأضاف الجميل أنه بمفهوم الثنائي الإصرار على حقيبة المالية ينطوي على منطق المثالثة اما من وجهة نظري فكلّ هذه التركيبة تحتاج الى اعادة نظر وتطوير النظام السياسي يحصل بعد اجراء الانتخابات، كما انه يجب فتح حوار في المجلس النيابي لمناقشة المواضيع الأساسية كالسلاح بعد الانتخابات.

 

Alrased ORG

Read Previous

مكابدات الشوق

Read Next

قائمة الدول التي تتصدر إصابات كورونا حول العالم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *