• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

جولة ثانية من المفاوضات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة في مكسيكو

إستكملت الحكومة الفنزويليّة والمعارضة جولة ثانية من المفاوضات التي ترعاها النروج في مكسيكو لإخراج البلاد من المأزق السياسي والاقتصادي.

هذا وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، على حسابه عبر تويتر ترحيبه ببدء المفاوضات،آملاً أن تُرسي هذه العملية الأسس للنتيجة الديموقراطية التي يستحقّها الفنزويليون،كما أعلن التضامن مع الشعب الفنزويلي الذي يعمل سلمياً لإعادة الديموقراطية.

هذا ويتألّف وفد الرئيس الفنزويلي في المكسيك من 11 شخصية بقيادة رئيس البرلمان خورخي رودريغيز، الذي لفت إلى أن مقترحاته ستركّز على المسألة الاقتصادية والاجتماعية. وعلى إعادة الموارد التي تخصّ فنزويلا، من أجل تلبية احتياجات جميع السكان.

أما المعارضة التي ينقسم قادتها فقد حددت أولوية تتمثّل في توفير شروط لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، مؤكدةً: على النضال من أجل التحرير والديموقراطية، للخروج من المأساة، في الشوارع أو في المكسيك، بحسب ما قال زعيم المعارضة خوان غوايدو.

علماً أنه لا تعترف الولايات المتحدة بشرعيّة الرئيس، نيكولاس مادورو وهي تسعى إلى دفعه خارج السلطة، فيما تعترف هي وحوالى خمسين دولة أخرى بغوايدو رئيساً بالوكالة لفنزويلا.

تأتي هذه المفاوضات بعدما أعلنت المعارضة أنها ستُشارك في انتخابات رؤساء البلديات والمحافظين، في 21 تشرين الثاني، زاعمةً في الوقت ذاته أنها تُدرك أن هذا الاقتراع لن يكون منصفاً.

ويسعى مادورو إلى الحصول على اعتراف دولي ورفع ولو جزئي للعقوبات المفروضة على حكومته في مقابل تقديم تنازلات للمعارضة.

Alrased ORG

Read Previous

دعوة الى وقف الإشتباكات في ليبيا

Read Next

إسرائيل تستهدف مصنعا للصواريخ لحزب الله في سوريا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *