• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

إسرائيل تستهدف مصنعا للصواريخ لحزب الله في سوريا

 

نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عن القناة “12 الإسرائيلية”،وبحسب موقع ليبانون ديبايت ترجيحها بأن الضربات الإسرائيلية على سوريا إستهدفت مصنعاً لحزب الله لتصنيع الصواريخ الدقيقة التوجيه.

الصحيفة أفادت بضرب سلاح الجو الإسرائيلي وتدمير بطارية صاروخية سورية، بعدما أطلقت الأخيرة صاروخا انفجر بالقرب من وسط إسرائيل،وذلك وفقا لتقارير وسائل الإعلام العبرية على “القناة 12” وإذاعة “الجيش الإسرائيلي”.مضيفة بأن الجيش الإسرائيلي قال إن صاروخ الدفاع الجوي السوري حلق فوق الأجواء الإسرائيلية قبل أن ينفجر فوق البحر الأبيض المتوسط. حيث تم لاحقاً العثور على شظايا صاروخية، في منطقة تل أبيب، فيما لم يتم إطلاق صافرات الإنذار، تماشيا مع السياسة المتمثلة في عدم إطلاق صافرات الإنذار لقذائف متجهة نحو مناطق غير مأهولة بالسكان.

كما وأشارت الصحيفة بأن الجيش السوري أطلق الصاروخ ردا على ضربات جوية نفذتها إسرائيل بالقرب من دمشق، ويعتقد مسؤولون إسرائيليون أن الصاروخ لم يتم إطلاقه عمدا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

ووفقاً للقناة 12 فقد استهدفت تلك الضربات الإسرائيلية على ما يبدو منشأة أسلحة متطورة، ربما موقعاً تابعاً لحزب الله لتصنيع الصواريخ الدقيقة التوجيه، ولم يذكر التقرير أي مصادر.

كما ولفتت الصحيفة الى أن صواريخ الدفاع الجوي السورية، أسقطت في الماضي عن طريق الخطأ طائرة عسكرية روسية.

Alrased ORG

Read Previous

جولة ثانية من المفاوضات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة في مكسيكو

Read Next

ميشال مشرف… الذي قتلته منظومة الحكم وأحزابها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *