• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

عودة الى المفاوضات النووية مع إيران

VIENNA, AUSTRIA – JUNE 12: (—-EDITORIAL USE ONLY – MANDATORY CREDIT – “EU DELEGATION TO VIENNA / HANDOUT” – NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS—-) Iranian Deputy Foreign Minister for Political Affairs Seyyed Abbas Araghchi and Deputy Secretary General of the European External Action Service Enrique Mora attend the Joint Comprehensive Plan of Action (JCPOA) meeting in Vienna, Austria on June 12, 2021. ( EU Delegation to Vienna – Anadolu Agency )

أسفت الولايات المتحدة  لعدم صدور “أي مؤشر” من ايران خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة حول موعد عودتها الى طاولة المفاوضات بهدف إنقاذ الاتفاق حول برنامجها النووي.

هذا وقد نبَّه مسؤول أميركي رفيع أمام صحافيين الى أن نافذة الفرص مفتوحة لكنها لن تبقى مفتوحة الى الأبد.

المفاوضات غير المباشرة بين واشنطن وطهران والتي بدأت في نيسان في فيينا عبر الاوروبيين والصين وروسيا، المعنية بدورها في اتفاق 2015 النووي، هي معلقة منذ انتخاب الرئيس الايراني الجديد ابراهيم رئيسي في حزيران.

وعليه وخلال لقاءات على هامش اجتماعات الامم المتحدة في نيويورك، أعرب وزير الخارجية الايراني الجديد حسين أمير عبد اللهيان عن نيته استئناف المفاوضات في موعد وشيك، بحسب ما أعلن الاتحاد الاوروبي.

المسؤول الاميركي الذي لم يكشف  عن هويته أفاد بأنه حتى الآن من الواضح أنه ليس هناك أي مؤشر واضح، الى استعداد ايران للعودة ومحاولة معالجة المسائل العالقة. واضاف لم يحصل شيء يجعلنا أكثر تفاؤلا.

هذا وقد كان الرئيس الاميركي جو بايدن قد أعرب عن استعداده للعودة الى الاتفاق شرط أن تفي ايران بالتزاماتها الواردة فيه مجددا، وخصوصا أنها تراجعت عن عدد كبير منها ردا على انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب منه العام 2018.

Alrased ORG

Read Previous

تعافي الفنانة ياسمين عبد العزيز

Read Next

بناء الهيكل لنادي برشلونة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *