هي لنا دار:شعار إحتفالات العيد الوطني السعودي

أطلقت في المملكة العربية السعودية الاحتفالات  باليوم الوطني السعودي الـ91‎‎ تحت شعار «هي لنا دار».

هذا ويحتفل السعوديون من خلال حضور العديد من الفعاليات التي يتم تنظيمها احتفالا بهذه المناسبة، التي تتزامن مع انطلاق شاملة تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أشار إنه «في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائماً على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية».ومضيفاً في تغريدة على «تويتر»: «سنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه».

كما وقد تلقى لملك سلمان  برقية تهنئة من  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة.

 وعليه فقد نشر المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، العديد من الوثائق التاريخية المحفوظة لديه، التي توثق تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وتتمثل أولى الوثائق في نص الأمر الملكي الموقع من الملك المؤسس، والتي يصل عمرها إلى 92 عاما، والقاضي بتحويل اسم المملكة الحجازية النجدية وملحقاتها إلى اسم المملكة العربية السعودية، وفق ما ذكرت وكالة واس.

كما أظهرت وثيقة تاريخية أخرى عمرها 58 عاما، مرسوما ملكيا موقعا من قبل الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، باعتماد اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 أيلول من السنة الميلادية، يوما وطنيا للمملكة.

ويأتي شعار هذا العام «هي لنا دار» حاملاً معه العديد من الفعاليات والاحتفالات بكافة مناطق، احتفاء باليوم الوطني الـ91، حيث ستشهد أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق، كما تتضمن الفعاليات عروضاً للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة، سيتم إطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى الغالية لليوم الوطني.

 وحضر رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، انطلاق فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني  الذي أقيم بمقر رئاسة هيئة الأركان العامة بالرياض.

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن إنجازات القوات المسلحة في الدفاع عن الوطن ومقدراته .

حضر الحفل  قادة أفرع القوات المسلحة، وقادة المناطق العسكرية والقواعد الجوية والأساطيل البحرية ومجموعات الدفاع الجوي وكبار ضباط القوات المسلحة.

 وتهدف احتفالات اليوم الوطني إلى تعزيز الشعور الوطني، والترفيه عن العائلات، حيث تشمل أكبر عرض جوي وبحري في التاريخ، بالإضافة إلى مجموعة من الحفلات الترفيهية، حيث تبدأ حفلات غنائية في جدة والرياض بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وعروض عسكرية ومسيرة لرجال الداخلية.

Read Previous

بناء الهيكل لنادي برشلونة

Read Next

الإفراج عن مديرة هواوي بعد حجز لثلاث سنوات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.