• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

مسلمو_الهند أمانة في أعناقنا لا للصمت

كتب المفكر الدكتور *عبد العزيز بدر القطان لمركز الراصد الإخباري العربي والدولي:

“مسلمو_الهند أمانة في أعناقنا لا للصمت”

إن ما تمارسه الهند بحق المسلمين الهنود جريمة بحق الإنسانية، جريمة تحاكي نموذج الكيان الصهيوني وما يفعله بالمسلمين.

كلنا يعلم أن ناريندا مودي يستوقي بالولايات المتحدة، خاصة بعد أن تربع على عرشة قمة كواد الأخيرة ضد الصين، إلا أن صاحب الموقف المشرف والحق، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، كان لهم بالمرصاد وخلال كلمته التي ألقاها عبر الفيديو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث اتهم نظيره الهندي بأنه يريد القضاءعلى مسلمي الهند.

وقال خان إن سوأ أشكال الإسلاموفوبيا وأكثرها انتشارا تسود حاليا في الهند”، وقال إنها تؤثر على قرابة 200 مليون مسلم يعيشون هناك.

إن الانفصال وقع في أربعينيات القرن الماضي وإبان الاحتلال البريطاني كان بسبب قتل المسلمين، نحن خلقنا لنعيش لا لأن نُقتل على يد الصهاينة أو الهندوس أو الأمريكيين أو أياً كانت قوميتهم أو دينهم أو جنسيتهم.

عمران خان رجلٌ والرجال قليل، إن أمة الإسلام من هذه الجرائم وأبن هم الزعماء العرب، رجل واحد يثأر للمسلمين بينما الدول العربية المسلمة والمنظمات الإسلامية ولا حتى علماء ومشايخ السلطة كلهم صامتين صمت الحملان!

هذا الصمت هدر لكرامة الأمة عموماً والمسلمة على وجه الخصوص، وهذا يخالف أحاديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم، (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً) فهل من أحد عمل بوصايا النبي الكريم؟

يريدون انتزاع الحس الإسلامي والإنتماء للأمة لن نكون إلا أبناء أمة واحدة لا أبناء السايكس بيكو، فلنتحرك قبل أن يأتينا الدور.

 

*عبدالعزيز_بدر_القطان/مفكر عربي وإسلامي وكاتب سياسي.

*إن كل ما ورد في هذا المقال لا يعبر إلاَّ عن وجهة نظر صاحبه.

Alrased ORG

Read Previous

ما هي الرسائل التي وصلت الرئيس نجيب ميقاتي.؟

Read Next

الخضوع في زمن الخنوع…

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *