• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

تواصل صيني_أميركي حول التجارة الدولية

حصلت أخيراً المكالمة الهاتفية بين الممثلة التجارية للولايات المتحدة كاثرين تاي مع نائب رئيس الوزراء الصيني، ليو هي،  والتي ناقشا فيها الممارسات التجارية الصينية التي تعتبرها واشنطن غير منصفة.

البيان الصادر عن مكتب تاي، جاء فيه إنه «خلال التبادل الصريح بينهما، أقرّت السفيرة تاي ونائب رئيس الوزراء ليو، بأهمية العلاقات التجارية الثنائية بين بلديهما وتأثيرها ليس فقط على الولايات المتحدة والصين فحسب، إنما أيضاً على الاقتصاد العالمي».

والجدير بالذكر أن هذا هو الاتصال الثاني بين المفاوضين التجاريين الرئيسيين، بعد تدهور العلاقات بشكل خطير بين واشنطن وبكين خلال ولاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. وكان الطرفان قد تحدّثا آخر مرة في أيار الماضي.

وقال مسؤول في مكتب الممثلة التجارية الأميركية، طلب عدم الكشف عن هويته، إن محادثة الجمعة كانت «فرصة للولايات المتحدة والصين للالتزام بإقامة علاقات تجارية تتم إدارتها بمسؤولية».

من جهتها طرحت تاي مخاوف الولايات المتحدة «المتعلّقة بالسياسات والممارسات غير السوقية التي تقودها الدولة في الصين، وتضرّ بالعمّال والمزارعين والشركات الأميركية»، وفق ما ذكر مكتبها.

 

Alrased ORG

Read Previous

عشرة جرحى بطائرة مسيرة في جيزان

Read Next

تسطير مذكرات توقيف بحق أحزاب السلطة الحاكمة على وقع إتهامات البيطار..ونصرالله لا للإستنسابية والتسييس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *