• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

الإمارات وسوريا:مرحلة جديدة في العلاقات الأخوية

قامت دمشق وأبو ظبي بتدشين مرحلة جديدة في العلاقات بينهما، وذلك باستقبال الرئيس السوري بشار الأسد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، في أول زيارة  له من نوعها للعاصمة السورية منذ 2011.

وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أشارت بأن اللقاء تناول «العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات»، حيث رافق الوزير الإماراتي وفداً ضمّ خليفة شاهين وزير دولة في الخارجية الإماراتية، وعلي محمد حماد الشامسي رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير.

كما نقلت وكالة «سانا» عن الأسد «تأكيده على العلاقات الأخوية الوثيقة بين سوريا والإمارات، وأنه «نوّه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات».

ومن ناحيته أكد الشيخ عبد الله «دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سوريا»، معتبراً أن ما حصل فيها «أثر على كل الدول العربية»، حسب «سانا».

هذا وقد انتقدت الولايات المتحدة هذا اللقاء على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية نيد برايس حيث قال: «نشعر بالقلق إزاء التقارير عن هذا الاجتماع والإشارة التي يبعث بها». وأضاف: «مثلما قلنا من قبل، لن تعبّر هذه الإدارة عن أي دعم لمساعي تطبيع العلاقات… مع بشار الأسد، الديكتاتور الوحشي.

Alrased ORG

Read Previous

ما كشفه حسام زكي بعد زيارته لبنان

Read Next

تعاون أميركي_صيني حول المناخ

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *