• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

تعاون أميركي_صيني حول المناخ

إتفقت أخيراً كل من الصين والولايات المتحدة على “إعلان مشترك حول تعزيز التحرك حيال المناخ”، بحسب الموفد الصيني من أجل المناخ شي شينهوا الأربعاء في غلاسكو حيث ينعقد مؤتمر كوب26.

هذا وقال المسؤول الصيني للصحافيين خلال مؤتمر الأطراف حول المناخ “يقر الطرفان بالفارق القائم بين الجهود الحالية وأهداف اتفاق باريس، وبالتالي سنعمل معا على تعزيز التحرك حيال المناخ”.

كما دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى التعاون مع الولايات المتحدة، وذلك قبل محادثات طال انتظارها مع جو بايدن يمكن أن تعقد الأسبوع المقبل في خضم نزاعات عدة قائمة بين القوتين العظميين.

ولم يعقد الرئيسان أي اجتماع حضوري منذ أن تولى بايدن سدة الرئاسة الأميركية، لكن من المتوقع أن يجريا قريبا محادثات عبر الفيديو، وفق دبلوماسيين.حيث نقلت شبكة “سي.ان.ان” الإخبارية الأميركية عن مصادر أن المحادثات يمكن أن تجرى الأسبوع المقبل.

وقرأ السفير الصيني لدى واشنطن تشين قانغ خلال حفل عشاء أقامته اللجنة الوطنية للعلاقات الأميركية-الصينية في نيويورك الثلاثاء، رسالة وجّهها شي اتّسمت بنبرة تصالحية.

وجاء في الرسالة أن “العلاقات الصينية-الأميركية تمر بمنعطف تاريخي حاسم، وسيستفيد البلدان من التعاون وسيخسران من المواجهة”، وفق مقتطفات نشرتها وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية “شينخوا”.

وأكد الرئيس الصيني في رسالته أن “التعاون هو الخيار الوحيد الصحيح”، مبديا استعداد بكين “للعمل مع الولايات المتحدة لتعزيز التبادلات والتعاون في جميع المجالات والتصدي المشترك للقضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن التحديات العالمية، إلى جانب إدارة الخلافات بشكل مناسب”

Alrased ORG

Read Previous

الإمارات وسوريا:مرحلة جديدة في العلاقات الأخوية

Read Next

شروط التسوية في لبنان..تقديم رأس القرادحي مدخلاً لها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *