عملية فدائية في القدس ومطلق النار نفذها بــ15 ثانية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حصيلة ضحايا إطلاق النار في القدس قد ارتفع إلى 10 جرحى منهم 2 في حالة خطيرة، و5 في حالة متوسطة وخفيفة بعملية القدس، حيث أكدت مستشفى هداسا الإسرائيلي، أنه من بين المصابين في عملية إطلاق النار في القدس، وصل إثنين قد أصيبا بأعيرة نارية في الرقبة، وثالث مصاب في الكتف.

هيئة البث الإسرائيلية  كشفت بأن عملية إطلاق النار بالقدس نفذها شخص واحد أطلق 10 رصاصات خلال 10 إلى 15 ثانية على حافلة ومركبتين ولاذ بالفرار.

عملية القدس

كما أفادت القناة 12 العبرية، بأن منفذ إطلاق النار في القدس استهدف 3 وجهات، الاولى أطلق النار نحو ركاب حافلة، والثانية إستهدف سيارة، ثم الثالثة المارة في شارع معاليه هشالوم، مضيفة أن مروحيات ومسيرات إسرائيلية تشارك في عمليات البحث عن منفذي عملية إطلاق النار في القدس.

هذا وأفادت مصادر من الشرطة الإسرائيلية بأن القوات الإسرائيلية تطوق الآن منزلا في بلدة سلوان بالقدس عقب عملية إطلاق النار على حافلة وإصابة عدد من الإسرائيليين.

هذا ووقعت عملية إطلاق النار على حافلة قرب حائط البراق في البلدة القديمة بمدينة القدس الليلة.

والجدير بالذكر أن منفذ العملية ان يلوذ بالفرار من مكان الحادث فيما دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية إلى موقع الحادث وتعمل على تمشيط المنطقة والبحث عن المنفذ.

من جهتها أفادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في معرض تعقيبها على عملية إطلاق النار في القدس التي وقعت فجر الأحد، وأوقعت عددا من المصابين بينهم حالات خطيرة في صفوف المستوطنين، إن عملية القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال ضد مقدساتنا الإسلامية والمسيحية .

وأضاف المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي بحسب وكالة سبوتنيك، إن “عملية القدس البطولية والشجاعة رد فعل ردّ طبيعي على عربدة جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وجرائمهم اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية” بحسب تعبيره.مؤكداً أن هذه العملية “تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم في القدس المحتلة، وأنّ شعبنا الفلسطيني يعي تماما أنّ المقاومة طريقه الوحيد لحماية الأرض والمقدسات، وأنها قادرة على رفع تكلفة الاحتلال وإلحاق الهزيمة به”،مضيفاً أن “إجراءات الاحتلال القمعية وتشديد القبضة الأمنية على أهلنا في القدس لن توهن عزيتهم ولن تكسر إرادتهم، بل ستشكل الدافع الأكبر للمقاومين لتصعيد وتطوير أدوات المقاومة”.

فيديو الرابط …في القدس:

Read Previous

هدفنا نشر السلام وإعلاء كرامه الشعوب ودعم حقوق الانسان

Read Next

غازبروم تزود هنغاريا بإمداداتها بــ2:6 مليون متر مكعب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.