غازبروم تزود هنغاريا بإمداداتها بــ2:6 مليون متر مكعب

كشف وزير الدولة الهنغاري للتمثيل الدولي تاماس مينتسر بأن شركة “غازبروم” الروسية العملاقة للطاقة بدأت في إمداد هنغاريا بكمية إضافية من الغاز تبلغ 2.6 مليون متر مكعب يوميًا عبر الخط التركي خلال أغسطس/آب الجاري.

مينتسر وفي بيان له بحسب وكالة سبوتنيك أشار الى أن: “حكومة هنغاريا اتخذت قرارا بشراء نحو 700 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي بالإضافة إلى الكميات المتفق عليها، ونظرا لظروف السوق الأوروبية حاليا، من الواضح أن شراء مثل هذه الكمية الكبيرة أمر مستحيل من مصادر غير روسية”، مضيفاً لقد: “أجرى وزير خارجية هنغاريا بيتر زيجارتو مؤخرا محادثات في موسكو، تلتها عدة مفاوضات تجارية، نتج عنها اتفاق، وعليه بدأت غازبروم في تسليم كميات أعلى من الكميات المتعاقد عليها بالفعل”.

وبحسب المسؤول الهنغاري،فإن روسيا ستضخ 2.6 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا بالإضافة إلى الإمدادات الحالية عبر الخط التركي حتى نهاية أغسطس، وتناقش موسكو وبودابست بالفعل هذا المخطط للشهر المقبل.

وكانت شركة النفط والغاز المجرية “MOL“، كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري، بأنها دفعت مقابل نقل النفط الروسي عبر أوكرانيا عبر خط أنابيب “دروجبا”.

على أنه وبحسب ما نقلته وكالة “رويترز” عن الشركة، فمن المتوقع أن تُستأنف عمليات التسليم في الأيام المقبلة.

هذا وذكرت “ترانس نفط” سابقا أنه في 4 أغسطس، أوقفت شركة “Ukrtransnafta” ضخ النفط من روسيا عبر الفرع الجنوبي من نظام خط أنابيب النفط “دروجبا” إلى المجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا، حيث لا يمكن للجانب الروسي دفع رسوم العبور بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي.

Read Previous

عملية فدائية في القدس ومطلق النار نفذها بــ15 ثانية

Read Next

تايوان…والحد الفاصل بين الشرق والغرب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.